دورة تصميم لعبة 2DSpaceShotter-الدرس الاول-تجهيز بيئة العمل
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة على أشرف المرسلين سيدنا ونبينا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم إخواني ها نحن دا نلتقي من جديد في دورة جديدة ألا وهي دورة تصميم لعبة 2DSpaceShotter مستعملين فيها كل ما يوجد في الساحة أي ساحة وبيئة عمل يونيتي الخاصة بالنظام التنائي البعد (2D) حيت سننطلق من الصفر وسنعطي بعض الأساسيات المهمة في هدا النظام الذي وان كان مملا إلا أنه أسهل وأجمل من النظام التلاتي الدي تتطغى عليه الموديلات التلاتية واللالوان وبعض المشاكل التي يعرفها الكل .
في هاته الدورة كدالك سنستخدم لغة البرمجة السي شارب(#C) فكما يعلم الجميع هاته اللغة البرمجية هي الأفضل والأسرع إد أنها مستعملة من قبل 2 مليون شخص من مطوري الألعاب . بدون اطالة ننتقل للدرس الاول
إسمي عبد اللطيف قاصد من مواليد المغرب . طالب باحت في مجال الهندسة الكهربائية وكدالك مبرمج . هدفي من المدونة هو جعل الألعاب مصدرا للإلهام وجعلها مصدرا لتمنية قدرات الأطفال الصغار من خلال برمجة ألعاب دكاء ، كما أحب أن أستغل خبرتي في هدا المجال ودمجه مع ميدان الهندسة الكهربائية من خلال تطبيقات ومشاريع.