بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا ونبينا محمد إبن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
إخواني أخواتي في الله مرحبا بكم من جديد في دروس سلسلة تصميم لعبة 2DSpaceShotter التي أتمنى من الله العلي القدير أن نتممها على أكمل وجه.
درس اليوم يتميز بالشرح البسيط في الفيديو لكن هناك من يحب الشرح الكتابي أيضا لدلك تمت كتابة هدا الموضوع لشرح السكريبتات التي كتبناها في درس اليوم السكريبت الأول وهو السكريبت المربوط باللاعب .
أولا قمنا بتعريف متغير إسمه ShotSprite من نوع GameObject للمزيد من المعلومات حول هدا النوع أنظر الرابط التالي ولكي أختصر عليك الأمر GameObject تعني كل عنصر من عناصر يونيتي من بينها EmptyChild,Plan,terrian بعد دالك قمنا بتعريف متغير ٱخر إسمه Shottarget من نوع Transform أي أنه تحويل والعناصر عبارة عن تحويلات وأخيرا متغيرين من نوع عدد كامل float أو عدد عشري الأول عمومي Public والتاني خاص Private أي أنه يمكن المناداة عليه في سكريبت ٱخر .
تم ٱنتفلنا للشرط والشرط هنا هو ان الوقت المحجوز في محرك يونيتي من خلال الكلمة Time.time أكبر من المتغير أي أن هدا الشرط يتحقق في كل مرة لكي نتمكن من إطلاق النيران بصفة دائمة عندما نضغط على Play وفي الأوامر وضعنا الدالة Instanatiate لمزيد من المعلومات عليها إليك الرابط التالي .
كان هدا شرح ولو بسيط لدرس اليوم في أمان الله.
إخواني أخواتي في الله مرحبا بكم من جديد في دروس سلسلة تصميم لعبة 2DSpaceShotter التي أتمنى من الله العلي القدير أن نتممها على أكمل وجه.
درس اليوم يتميز بالشرح البسيط في الفيديو لكن هناك من يحب الشرح الكتابي أيضا لدلك تمت كتابة هدا الموضوع لشرح السكريبتات التي كتبناها في درس اليوم السكريبت الأول وهو السكريبت المربوط باللاعب .
أولا قمنا بتعريف متغير إسمه ShotSprite من نوع GameObject للمزيد من المعلومات حول هدا النوع أنظر الرابط التالي ولكي أختصر عليك الأمر GameObject تعني كل عنصر من عناصر يونيتي من بينها EmptyChild,Plan,terrian بعد دالك قمنا بتعريف متغير ٱخر إسمه Shottarget من نوع Transform أي أنه تحويل والعناصر عبارة عن تحويلات وأخيرا متغيرين من نوع عدد كامل float أو عدد عشري الأول عمومي Public والتاني خاص Private أي أنه يمكن المناداة عليه في سكريبت ٱخر .
تم ٱنتفلنا للشرط والشرط هنا هو ان الوقت المحجوز في محرك يونيتي من خلال الكلمة Time.time أكبر من المتغير أي أن هدا الشرط يتحقق في كل مرة لكي نتمكن من إطلاق النيران بصفة دائمة عندما نضغط على Play وفي الأوامر وضعنا الدالة Instanatiate لمزيد من المعلومات عليها إليك الرابط التالي .
كان هدا شرح ولو بسيط لدرس اليوم في أمان الله.
شرح فيديو
كلمات مفتاحية :
-تصميم العاب
-دورة تصميم 2Dspaceshotter
-Unity3d
-Unity 2D
-دورة تصميم 2Dspaceshotter
-Unity3d
-Unity 2D

