دورة تصميم لعبة 2DSpaceshotter - الدرس الرابع

دورة تصميم الالعاب الدرس الرابع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، متابعي مدونة المطور ، نتابع دروسنا دائما في إطار دورة تصميم لعبة 2DSpaceShotter
واليوم وبحول الله سنعمل على مشكلة سقوط القديفة نحو الأسفل ، بكل بساطة سنقوم بإعطاء القيمة 0 للجادبية (Gravity)  .بعدها ننتقل إلى تفجير العدو عندما تلتقي القديفة مع السفينة العدو، وكل هدا في سكريبت دي إمتداد سي شارب  (.cs).
أولا سنقوم بالتحقق من الشرط التالي (other.tag == "Bullet")  يعني أنه إدا كان الاوبجيكت المسمى Bullet والدي يتوفر
على خاصية BoxColidder إدا تحقق الشرط , سنطبق الأمر  (Instantiate(Explosion,transform.position,transform.rotation  وبالنسبة لExplosion فهو عبارة عن متغير عمومي من نوع Transform) Particle System)  سنعرفه أولا  قبل كتابة كل هاته الأوامر في الدالة()OnTriggerEnter .
و أخيرا سنقوم بربط Particle بالسكريبت , ونسمي كل أوبجيكت بإسمه(tag) تم نجرب فرجة ممتعة.
جميع سكريبتات الدرس من هنا .

هل أعجبك الموضوع ؟